الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 31 مارس 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
أبونا يعلم .. يحب .. يعتني
«أبي وأبيكُم» ( يوحنا 20: 17 )
الآب يعرفنا: إن الناس، وحتى مَن هم في علاقة وثيقة بنا ويُحبوننا، قد ينسونا، وينسوا احتياجاتنا. ولكن أ ليس عجيبًا أن إلهنا وأبانا لن ينسى كل ما يتعلَّق بنا؟ إن جميع شعور رؤوسنا مُحْصَاةٌ لدى أبينا ( لو 12: 7 ). وإن كان يُلاحظ تفاصيل شعر رأسك، فإننا على يقين بأنه ليس هناك شيء خارج نطاق مُلاحظته، أو شيء ينساه. فهو يعلَم احتياجاتك المادية، واحتياجاتك الصحية، وتلك المتعلِّقة بالعائلة. وكذلك احتياجاتك الروحية، ونطاق مُصارعاتك.

أبونا يُحبَّنا: إن كل مؤمن يعرف ويُحب الآية الشهيرة يوحنا 3: 16 التي تُخبرنا عن محبة الله المُعلَنة لجميع العالم (كل البشر فيه)، في بذل ابنه الوحيد «لكي لا يهلك كلُّ مَن يؤمن بهِ، بل تكون لَـهُ الحياة الأبدية». ولكننا نؤمن أن الآية يوحنا 16: 27 «لأن الآب نفسه يُحبُّكم، لأنكم قد أحببتموني، وآمنتم أنِّي خرجت»، تقودنا إلى مرحلة أعمق بقدر ما تُعلن لنا اسم الآب، كمَن صارت لنا معه شركة وعلاقة. قد يعرف أحدنا أطفالاً كثيرين، ولكنه لا يُصبح أبًا إلى أن ينجب هو شخصيًا أطفالاً، إذ يدخـل في علاقة جديدة كوالدهم. وفي طريق مُماثل فاسم الآب يعني الدخول في علاقة جديدة. ولهذا السبب فإن اسم ”الآب“ لم يُستخدَم في الآية يوحنا 3: 16 فالله ليست له علاقة مع كل الناس في العالم، بل هذه العلاقة قاصرة على مَن يؤمنون به، ويُحبُّون ابنه!

أبونا يعتني بنا: هل لديك هموم أو أحمال؟ هل هناك أمور تثقل كاهلك في حياتك الخاصة، بين عائلتك أو في عملك أو بين المؤمنين في الكنيسة المحلية؟ أنا أثق أن لدينا جميعًا ما نشعر به بما يُثقل قلوبنا بالهمّ، فماذا نفعل بهذه الهموم؟ إن الرسول بطرس يُعطينا إجابة شافية «مُلقين كل هَمِّكم عليه، لأنه هو يعتني بكم» ( 1بط 5: 7 ). هو لم يَقُل أن نُلقي بعضًا من همومنا على أبينا، كما لم يُحدِّد تلك الهموم بالعائلية منها، أو بتلك الخفيفة منها، بل قال: «مُلقين كل هَمِّكم عليه». إن كل ما ذكرناه من أنواع الهموم، وقد تزيد أكثر منها؛ كل ما يُسبِّب لنا همًا ضئيلاً أم كبيرًا، من حقنا أن نُلقيه عليه. لماذا؟ لأنه أبونا الذي يعتني بنا، وهو قادر بكفاية أن يحمل عنَّا أحمالنا، بل ويحملنا نحن أيضًا.

كيفين كوارتل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net