الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 28 يونيو 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
خلاص الله
«ماذا ينبغي أن أفعل لكي أخلص؟» ( أعمال 16: 30 )
ما أحلى وأبسط جواب الروح القدس على سؤال السجان: «آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص»! (ع31).

ولكن ما أصعب إقناع الخاطئ بأن هذا هو كل ما يطلبه الله منه، مع أننا لو تصفحنا كلمة الله جميعها لا نجد إنسانًا واحدًا قد خلَّص نفسه!

مثال ذلك، قديمًا على رمال البرية، نجد جمهورًا من الإسرائيليين مطروحًا يُكابد غصص الموت الناتج من لدغات الحيَّات المحرقة جزاء شرّه (عد 21). وما الذي يستطي

ع أن يُخلِّص هؤلاء الإسرائيليين؟ إن كانت صلواتهم أو أعمال برَّهم تستطيع ذلك، فها هو وقت عملها. ولكنهم أخطأوا إلى الله، وقد تداخل ـ تبارك اسمه ـ في الأمر، وبفم خادمه موسى أعلن عن طريقة الخلاص.

وهذا هو كل المطلوب. ما على الإنسان إلا أن يأتي بالإيمان إلى الله الذي أساء إليه، وهو ـ تبارك اسمه ـ تفيض من قلبه نعمة لا تنتهي مستعدة على الدوام أن تنسكب في قلب كل مَن يعترف بخطاياه، ويتحوَّل عن المصادر البشرية، ويثق في الله وحده.

والآن نقول لك أيها القارئ: إذا لم تكن مؤمنًا، ألا تعلَم بأنك تقاسي لدغة حيَّة أكثر ضررًا من تلك الحيَّات التي لدغت الشعب قديمًا؟ على أي الأشياء أنت مُعتمد في خلاصك من الخطية ومن نتائجها المُرعبة؟ مَن يستطيع أن ينقذك من تلك الهوَّة العميقة، هوَّة الدينونة الأبدية التي أنت على حافتها الآن، إذا كنت لم تَخلُص بعد؟

هل الطقوس أو الفرائض أو الامتناع عن بعض الشرور أو الأعمال أو الصلوات؟ هل يستطيع شيء من هذا كله أن يعمل على خلاصك؟ كلا. لو تكرَّرت طقوسك وأعمالك الصالحة في العام ملايين المرات لا تستطيع أن تكفِّر عن خطية واحدة. والكتاب المقدس يؤكد لنا بأن الله لا يقبلها ولا يقبل مُقدِّمها، فلا يستطيع سوى الله أن يُخلِّصك. والله يُخلِّصك بطريقة واحدة فقط.

يجب أن تأتي إليه ـ كما أنت ـ في عدم استحقاقك، بدون شيء حسن فيك وبلا ما يُقرِّبك من الله سوى احتياجك، مُعلنًا توبتك بقولك: «أخطأت»، مؤمنًا بأن الله يستطيع ويريد أن يسامحك في استحقاق دم ابنه الحبيب الذي سفكه على الصليب لأجل خلاص كل مَن يُقبل إليه ويؤمن به.

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net