الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 5 يونيو 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
البسوا المحبة
«مُحتملين ... ومُسامحين بعضكم بعضًا .. وعلى جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال»» ( كولوسي 3: 13 ، 14)
هل تشعر أيها الأخ بمرارة من نحو أخ آخر؟ هل بَدَرت منك أو من أخ آخر أو من إحدى الأخوات زلَّة لسان فدَّب بينكم خلاف؟ هذا ما لا ينبغي أن يكون. لكن إذا كان هذا هو الواقع، فما العمل؟ يقول الكتاب: «البسوا كمُختاري الله القديسين المحبوبين أحشاءَ رأْفات، ولُطفًا، وتواضعًا، ووداعة، وطول أناة، مُحتملين بعضكم بعضًا، ومُسامحين بعضكم بعضًا إن كان لأحد على أحد شكوى. كما غفر لكم المسيح هكذا أنتم أيضًا. وعلى جميع هذه البسوا المحبة التي هي رباط الكمال» ( كو 3: 12 - 14).

أيها الأحباء: اقرأوا هذه العبارات المرَّة بعد المـرَّة واقرأوها بعناية، وتفكَّروا في أنه مطلوب أن نلبس أحشاء رأفاتٍ، ولطفًا، وتواضعًا، ووداعة، وطول أناة؛ هذه ثياب روحية مقبولة عند الله وعند الناس. وما معنى الاحتمال؟ معناه أن تحزم الشيء وتجهز الكتف لحمله. وما معنى المُسامحة؟ معناها أن تمتص الإساءة وتنساها. هل كثير أن نجهِّز أكتافنا لنحتمل غلطات إخوتنا لأجل خاطر المسيح؟ أما نقدر أن نغفر لبعضنا البعض كلمة جاءت عفوًا، أو قيلت في جو مُتوتر، من أجل ربنا يسوع المسيح الذي سامحنا بالكثير؟

كأني أسمع واحدًا منكم يقول: ”أنا أعلم أن هذا هو الحق، وأن هذا هو المستوى المثالي، لكني لست قادرًا على البلوغ إلى هذا المستوى، ولست أجد المحبة التي تصفح عن فلان بسبب ما وجَّه إليَّ من إهانات“.

أيها الأخ الحبيب هذا كلام أجوَف. هذه مُغالطة لأنك تستطيع لو أردت وسمحت للمسيح أن يملك في قلبك. إني أشير عليك بفكرة. ابدأ بالصلاة من أجل الأخ الذي أعثرك، صلِّ ليس على سبيل الواجب، بل لأجل خاطر المسيح، ولا تظن في نفسك وأنت تصلِّي من أجله أنك تصلِّي من أجل عدو لك. ولا تكن في صلاتك مُشتكيًا على أخ أو أخت محزومين معك في حزمة الحياة، مُعطيًا للهفوة التي وقعت مكانًا خاصًا في كلامك مع الرب. بل صلِّ بقلبك وبلجاجة في الروح القدس لأجل بركة الرب وإعطاء معونته لمَن صدرت منه الغلطة. وصلِّ ليس مرة واحدة بل باستمرار. إنك إذا فعلت هذا فإني أضمن لك أن كل المرارة سوف تزول وتنتهي في وقت أقصر جدًا مما تظن.

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net