الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 7 يونيو 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
عذاب أبدي
«فيمضي هؤلاء إلى عذاب أبدي، والأبرار إلى حياة أبدية» ( متى 25: 46 )
قرأت عن بعض الأشخاص الذين تم محاكمتهم – من سنوات عديدة – حيث حُكِمَ عليهم بالسجن لفترات زمنية كبيرة جدا؛ وذلك نظرًا لارتكابهم جرائم بشعة، أذكر منهم على سبيل المثال:

ماكلورين (الولايات المتحدة الامريكية): ارتكب جرائم كثيرة منها أنه اغتصب وسرق امرأة مُسنَّة؛ مما أدَّى أن تم الحكم عليه بما يُعادل 21250 سنة، وبعد 3 سنوات خففوا العقوبة لتصل إلى 500 سنة.

شاموي ثيبياسو ( تايلاند): احتال على 16000 شخص، وجمع مبالغ مالية تقرب من 204 مليون دولار، مما أدَّى إلى أن يُحْكَم عليه عام 1989 بمجموع أحكام يساوي 141078 سنة.

جابريل مارش (أسبانيا ): الذي كان ساعيًا للبريد، وتسبَّب أن لا يصل حوالي 42000 رسالة بريدية لأصحابها؛ فحُكَم عليه عام 1972 بمجموع أحكام قدره 384912 سنة.

عزيزي القارئ .. قد تندهش عندما تلاحظ أن المدة الزمنية الموقَّعة كعقوبة لسجن هؤلاء المجرمين ـ السابق ذكرهم ـ طويلة جدًا؛ بالنظر لأعمارهم القصيرة، التي لا تصل إلى 100 سنة على أقصى تقدير، فلو عاش المُتهم منهم حتى صار شيخًا طاعنًا في السن، فما قضى من العقوبة الموقعة عليه سوى شيئًا يسيرًا.

عزيزي .. هل تعلم أن هناك عقاب إلهي أقسى بما لا يقاس، وأرهب لدرجة لا يمكن أن يتخيَّلها عقل بشري؛ عقاب وعذاب أبدي على كل خاطئ عاصي، رفض صوت النعمة، وتجاهل نداء إله محب.

إن بحيرة النار المُتقدة هي موضع العذاب الرهيب، والمقر النهائي لكل خاطئ أثيم؛ عذاب لا نهاية له، ومقر لا خروج منه. هناك سيكون الخاطئ بجسد خالد يتعذب دون أن يفنى، يقاسي دون أن يتلاشى، فيا بئس المصير!

لقد قال المسيح – وهو الصادق الأمين – بكلمات حاسمة حازمة: «فيمضي هؤلاء إلى عذاب أبدي والأبرار إلى حياة أبدية» ( مت 25: 46 )، ومكتوب أيضًا: «ويُعذَّب بنار وكبريت ... ويصعد دُخان عذابهم إلى أبد الآبدين. ولا تكون راحة نهارًا وليلاً» ( رؤ 14: 10 ، 11).

عزيزي أنت الآن تملك فرصة ذهبية لكي تتوب، فإن فعلت ذلك وتُبت توبة صادقة، وآمنت بالمسيح كمخلِّصك الشخصي فإنك ستنجـو من الغضب الآتي، وتُنقَذ من الدينونة العتيدة؛ فتُب الآن وآمن قبل فوات الأوان.

عادل حبيب
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net