الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 23 نوفمبر 2018 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ملجأ للجميع
«وَيَكُونُ إِنسَانٌ كَمَخبَـأٍ مِنَ الرِّيحِ وَسِتارَةٍ مِنَ السَّيْلِ» ( إشعياء 32: 2 )
يبدو واضحًا أن الإشارة في إشعياء 32: 2 هي إلى ”الوَسِيط الوَاحِد بَينَ اللهِ وَالنَّاسِ: الإِنسَانُ يَسُوعُ المَسِيحُ“ ( 1تي 2: 5 )، الذي إذ نأتي إليه ونضع ثقتنا فيه، نتمتع بثلاث بركات عجيبة:

أولاً: الملجأ والأمان: «وَيَكُونُ إِنسَانٌ كَمَخْبَأٍ مِنَ الرِّيحِ وَسِتَارَةٍ مِنَ السَّيلِ»: إننا في حاجة شديدة إلى الملجأ الذي نجد فيه الأمان، وهذا لا يمكن أن نجده إلا في الرب يسوع وحده. ونحن نحتاج إلى الملجأ: (1) من ريح الخطية ومن عواصف غضب الله. (2) من عواصف الحياة. إننا لن نستطيع أن نجد أية حماية إلا في ”الإِنسَانُ يَسُوعُ المَسِيحُ“ الذي هو الملجأ الأمين والحصن الحصين «صَالِحٌ هُوَ الرَّبُّ. حِصْنٌ فِي يَومِ الضَّيقِ» ( نا 1: 7 ).

ثانيًا: الانتعاش والإرتواء: «وَيَكُونُ إِنْسَانٌ ... كَسَوَاقِي مَاءٍ فِي مَكَانٍ يَابِسٍ»: (1) نحتاج إلى الانتعاش من نهر الحياة لأجل أنفسنا. نحتاج إلى هِبَة الله التي هي حياة أبدية ( رو 6: 23 )، وهذا ما يُقدِّمهُ لنا الرب يسوع. إن الحياة الجديدة التي هي عطية من الله، والتي ننالها بمجيئنا إلى المُخلِّص والإنسان يسوع المسيح؛ هذه الحياة هي التي تمدنا بالانتعاش والإرتواء. (2) نحتاج إلى الإرتواء من أنهار البركة لأجل إرواء الآخرين. فعندما نأتي إلى المسيح لا نجد فقط الانتعاش والإرتواء، لكننا نُصبح قنوات لأنهار البركة الإلهية، يرتوي منها الذين حولنا. وهذا ما وعَدنا به سَيِّدنا: «إِن عَطِشَ أَحَدٌ فَليُقبِل إِلَيَّ وَيَشـرَب. مَن آمَنَ بِي، كَمَا قَالَ الكِتابُ، تَجرِي مِن بَطنِهِ أَنهَارُ مَاءٍ حَيٍّ. قَالَ هَذَا عَنِ الرُّوحِ ...» ( يو 7: 37 ، 38).

ثالثًا: الراحة والإغاثة: «وَيَكُونُ إِنْسَانٌ ... كَظِلِّ صَخْرَةٍ عَظِيمَةٍ فِي أَرْضٍ مُعْيِيَةٍ»: ففي سيرنا المُضني هنا في أرض سياحتنا، يُظلِّل الرب علينا في ثقل حر النهار. ويُمكننا أن نرى من أقوال إشعياء صورة المسافر المُتعَب المُعرَّض لأشعة الشمس القاسية، والذي يلتمس الراحة تحت ظل صخرة عظيمة، ونحن نحتاج إلى الراحة والغَوث لسببين: (1) نحتاج إلى الغَوث كلَّما تقدَّمت بنا الأيام. فكلَّما تقدَّمنا في العمر، ضعفت قوانا وصرنا في شدة الحاجة إلى المعونة والغَوث. (2) ونحن نحتاج إلى المعونة كلمَّا اقتربنا من نهاية الرحلة. والموت – ملك الأهوال – هو آخر عدو لا بد أن نُقابله، إن لم يأتِ الرب أولاً، ويأخذنا إليه. ولكن ليس ما يدعو للخوف، لأننا نستطيع أن نختبىء في الرب يسوع؛ صخر الدهور، الذي فيه الحماية الكافية من كل العواصف والأنواء.

فرنسيس ديكسون
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net