الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 14 أكتوبر 2019 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
عندما يتحدّى المسيح
«اتبَعنِي، وَدَعِ المَوتى يَدفِنونَ مَوتاهُمْ» ( متى 8: 22 )
كلمات رائعة قالها رب المجد مُتحدّية كل منَّا لنعيشها، فالاتّباع والشهادة والخدمة والمحبة هي خطوات عملية وليست مجرَّد كلمات نقولها! فما عسانا نفعل، أنا وأنت، تجاه هذا التحدّي؟

«أَنتم نورُ العَالَمِ. لا يمكنُ أَن تُخفَى مدينةٌ مَوضوعَةٌ على جبَلٍ» ( مت 5: 14 ). هل أنت نور؟ هل تُضـيء فترفض وتفضح كل ما هو ظلام، لتُظهر لهم نور المسيح وصفاته؟ ليتك تكون نورًا واضحًا مُضيئًا بسلوك ٍ نقي ٍ أمام الجميع، مُصلِّيًا أن يُشـرق النور الحقيقي في قلوبهم، ليعرفوا المسيح المُخلِّص.

«اُدخُلوا من البَابِ الضَّيِّقِ، لأَنَّهُ واسِعٌ البَابُ ورَحبٌ الطَّرِيقُ الذي يُؤَدِّي إِلى الهَلاكِ، وكثيرونَ همُ الذينَ يَدخلونَ مِنهُ!» ( مت 7: 13 ). يا رب، ساعدني أن أزيل كل ما يُعطّلني عن الدخول من الباب الضيق؛ باب الحياة. لا للتأجيل، لا للتديُّن الظاهري، لا للخطية واتّباع الأكثرية، فالباب الآخر واسع وكثيرون يدخلونه، لكنه يؤدي إلى خسارة أبدية .. هلاك أبدي.

«اتبَعني، ودَعِ المَوتَى يَدفنُونَ موتَاهُم» ( مت 8: 22 ). المسيح هنا يحثّنا ألَّا نهدر حياتنا دون أن نعرف أهم شيء في الحياة. اتبع المسيح أولاً، وعندها ستعرف كيف تتصرَّف في كل أمر، وكيف تعتني بأهل بيتك بالطريقة المُثلى.

«مَن أَرادَ أَن يكونَ فِيكم عَظيمًا فليكن لكم خَادمًا، ومَن أَرادَ أَن يَكونَ فيكم أَوَّلاً فليكُن لكم عَبدًا، كمَا أَنَّ ابنَ الإِنسانِ لَم يَأتِ ليُخدَمَ بل ليَخدِمَ، وليَبذلَ نفسهُ فديَةً عن كثيرينَ» ( مت 20: 26 -28). ما هي العظمة وما غايتها؟ لقد قلَب المسيح هنا المفاهيم المُتَّبَعة عند الناس وقدَّم نظرة مختلفة تمامًا. العظمة الحقيقيّة هي في خدمة الآخرين بالمحبة التاعبة المُضحّية ومثالها الأعظم هو المسيح.

«مَن لَيسَ مَعي فهوَ علَيَّ، ومن لاَ يجمَعُ معي فهوَ يُفَرِّقُ» ( لو 11: 23 ). تحدٍّ واضح يحتاج إلى قرار حاسم تتوقّف عليه حياتك ومصيرك الأبديين، فهل أنت مع المسيح قابلاً لشخصه وخلاصه وسائرًا في طريقه، أم لا؟ لا توجد منطقة وسطى مُحايدة، فهل أنت معه أم ضده؟

يا له من تحدٍ أن أعيش حياة الطاعة والعمل والمحبة المضحية .. يا رب أرشدني وشدّدني لكي أعيش في رضاك!

مكرم مشرقي
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net