الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 30 أكتوبر 2019 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
تذكرة السماء
«أَنا هُوَ الطرِيقُ والحَقُّ والحَياةُ. لَيسَ أَحَدٌ يأتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي» ( يوحنا 14: 6 )
كنت مستقلاً الحافلة من ”داونتاون“ إلى ”ماينهايد“ بشمال إنجلترا. وصعدَت إلى الحافلة سيدة مع ابنها. وأظهرت تذكرتها إلى السائق بمجرَّد صعودها. لكنه قال للأسف، إن التذاكر التي اشترتها لن تصل بها إلى حيث أرادت، بل تصلح فقط لثلثي المسافة.

أعقَب ذلك مجادلة مختصـرة، لكنها حادة، حاولت فيها السيدة أن تحتج بأنها اشترت هذه التذاكر تحديدًا عن طريق الكمبيوتر، وأنه تأكد لديها من الإنترنت أنها دفعت ما يكفي لأن يصل بها إلى ماينهيد. بينما أصرّ السائق أن تذاكرها لا تكفي، وأنه لا بد لها أن تدفع 4 جنيهات لطفلها، بالإضافة إلى 5 ,5 جنيهات لها إذا أرادت أن تصل إلى ماينهيد.

لكنها رفضت بغضب. وعندما طلب منها السائق أن يغادرا الحافلة، طلبت أن تسافر إلى أبعد محطة يمكن أن تصلها بواسطة التذاكر التي لديها. اتفق الطرفان وانطلقت الحافلة أخيرًا. وعندما وصلنا إلى المحطة المقصودة، توقف السائق مناديًا: ”وصلنا إلى المحطة“. فلم يتحرك أحد. لكنه أوقف المُحرك قائلاً: ”لن نتحرك من هنا سيدتي حتى تدفعي الثمن الإضافي، أو تُغادري الحافلة!“.

بعد مجادلات أخرى غادرت السيدة وابنها الحافلة وهي تدّعي أنها لم تخطئ. وقبل مغادرتها تحققت من اسم السائق ورقم الحافلة لكي تتمكن من عمل شكوى رسمية لدى شركة الأتوبيس.

ذكَّرتني هذه الحادثة بأهمية تأكدنا من أن رحلتنا إلى السماء قد دُفع ثمنها كاملاً قبل أن نبدأها. للأسف، لن يصل الكثيرون لأنهم يثقون في حقائق كاذبة. ومهما كانت درجة إخلاصك، فإن اعتمادك على أنصاف الحقائق أو على أكاذيب صريحة لن يؤدي بك لنهاية جيدة. فأن تدفع نصف، أو ثلثي، أو حتى 90% من ثمن التذكرة لن يكون كافيًا في النهاية. ولقد قال الرب يسوع المسيح: «أَنا هوَ الطرِيقُ والحَقُّ والحيَاةُ. لَيسَ أَحدٌ يَأتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي» ( يو 14: 6 ). لقد دفع الرب يسوع المسيح الثمن كاملاً لكي تستطيع أن تصل إلى السماء؛ دفعه عندما سَفك دمه على صليب الجلجثة.

لا أستطيع أن أعرف إن كانت قد قامت هذه السيدة بعمل شكوى رسمية أم لا. ولن أستطيع أن أعرف بماذا أجابتها شركة الأتوبيس. لكني أعرف أنه من المهم جدًا لكل إنسان أن يتأكد يقينًا أن تذكرته إلى السماء لا تخضع لأدنى شك أو جدال. اقبل كل ما عمله يسوع المسيح لأجلك. افعل ذلك الآن، قبل أن يفوت الأوان.

كولن سالتر
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net