الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 27 مارس 2021 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
علية صغيرة على الحائط
«فَلْنَعْمَلْ عُلِّيَّةً ... وَنَضَعْ لَهُ هُنَاكَ سَرِيرًا وَخِوَانًا وَكُرْسِيّا وَمَنَارَةً» ( 2ملوك 4: 10 )
أرادت الشونمية العظيمة أن تعمل لرجل الله “عُلِّيَّة صَغِيرَة”. واليوم عندما تجاهد المسيحية الاسمية لتكون عظيمة، لنتذكَّر أن وجود الرب يتناسب أدبيًا مع “عُلِّيَّة صَغِيرَة”، باعتبار أنه “يَوْم الأُمُورِ الصَّغِيرَةِ” ( زك 4: 10 ). ونلاحظ أن مكان العُلِّيَّة كان “عَلَى الْحَائِطِ”. إن الشهادة للرب يسوع الذي في الوسط، سواء في أيام الخمسين الساطعة، أو فيما بعد، حينما وعظ الرسول بولس في «عُلِّيَّة»، نجدها دائمًا في انفصال عن العالم ( أع 1: 13 ؛ 20: 8).

هذه العُلّيَّة كانت مفروشة بأربعة أشياء جميلة تتناسب مع وجود “رجل الله”، وتمثل كل ما هو لازم لرجل منفصل عن العالم، وقلبه مرتبط بالسماء. أولاً: السَرِير؛ المكان الذي يجد فيه رجل الله راحته. أَ فلا يُريح قلوبنا أن نعرف أن الرب يسوع يجد اليوم راحته حتى وسط “الاثنين أو الثلاثة” المجتمعين منفردين إلى اسمه الغالي؟

ولقد كان في العُلّيِّة أيضًا “خِوَانًا (منضدة)”، حيث الاستمتاع بالشركة مع رجل الله مع الاحتفاظ بكل سلطاته (الكرسي). وجيد أن نتذكَّر أنه بالرغم من أن اليوم هو زمن إخفاق شديد في المسيحية، إلا أن سلطة الرب المُطلقة لم تتغير، وكذلك قيمة الشركة معه. ولقد تمَّم الكُرسي (السلطان والسيادة والربوبية)، والمنارة (الشهادة)، فرش العُلّيَّة البسيط التي في شونم. ويا5

له من أمر مُعزِ أن نجد أنه بالرغم من الفساد التعليمي الطاغي اليوم، إلا أنه تبقى “عُلِّيَّة صَغِيرَة” بها “منارة” و“كرسي” للرب يسوع الذي يُستعلن لخاصته بروحه وبفكره وبحقه. فكانت نتيجة إعداد هذه العُلّيَّة الصغيرة في أيام الشونمية، هي أنه كلما عبرَ رجل الله وجد مكانًا مناسبًا أدبيًا - من كل وجه - لوجوده هناك. وإذا جاء إلى هناك مال إلى الْعُلِّيَّةِ ووجد راحته إذ «اضْطَجَعَ فِيهَا». وكم هو غالٍ على قلوبنا أن نجد في أيام كالتي نعيش فيها، مؤمنين كالشونمية يختبرون أفراح وجود “رجل الله”؛ ربنا المعبود يسوع المسيح معنا في “الْعُلِّيَّة الصَغِيرَة”.

د. ن.
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net