الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 14 يونيو 2021 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
كما يحق للرب
«لِتَسْلُكُوا كَمَا يَحِقُّ لِلرَّبِّ، فِي كُلِّ رِضىً» ( كولوسي 1: 10 )
الحياة المسيحية المُثلى تتأتى من نظرة صحيحة لأنفسنا بالنسبة لله:

فأولاً: علينا أن نتعلَّم الطاعة: والكلمة الكتابية المُترجمة “طاعة” - في معظم العهد الجديد – مُشتقة من كلمة تعني “نسمع باعتبارنا أسفل” (Hear Under). فإذا آمنا بأننا تحت سلطان الله، فإن وصايا الله يجب أن تُطاع. فبعد قبولنا للمسيح كالمُخلِّص طاعة منا له ( عب 5: 9 )، ينبغي علينا أن نطيع التعليم المسيحي ( 1تس 2: 13 ). وأولئك الذين لا يُطيعون كلمة الله عمدًا ينبغي تقويمهم وإصلاحهم ( 2تس 3: 14 ).

ثانيًا: علينا أن نتعلَّم الخضوع: وهذه الكلمة “الخضوع” تعني أن “نُصبح أسفل” (Get Under). والخضوع يجب أن يُقدَّم لله أبينا أولاً ( عب 12: 9 ). فإذا كنا خاضعين له سنقبل أي شيء من بين يديه، وسنفسر أوقات المعاناة باعتبارها فرصة لتأديبه الصالح الذي يساعدنا على النمو الروحي. والخضوع أيضًا يعني الاعتراف بسلطان الله على حياتنا. وأفضل طريقة لإظهار الخضوع لله، أن يكون لنا موقف الخضوع (Get Under) لأزواجنا، وأرباب الأعمال، والسلطات الحكومية، وقادتنا في الكنيسة. ومرتان يُخبرنا العهد الجديد أن نخضع لإخوتنا المسيحيين دون أن يكون ثمة قرابة جسدية ( أف 5: 21 ؛ 1بط5: 5).

ثالثًا: علينا أن نتعلَّم الصبر، بمعنى أن “نُقيم أسفل” (Stay Under)، وهذا يحمل إلينا فكرة احتمال المشقات بالأحرى بدلاً من محاولتنا الخلاص منها. ولا يُتعلَّم الصبر حقًا إلا من خلال الضيقات ( رو 12: 12 ). وبحسب الطبيعة فإنه ليس بالدرس السار، ولكنه نافع جدًا روحيًا، لأنه دائمًا يُثمر نضجًا مسيحيًا أعظم ( يع 1: 4 ). هل نريد أن نُصبح مؤمنين مسيحيين أقوى؟ إذًا دعونا نطلب من الرب أن يساعدنا أن“نُقيم أسفل”.

س. ج. كامبل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net