الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 24 فبراير 2022 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
اختيار موسى
«بِالإِيمَانِ مُوسَى لَمَّا كَبِرَ أَبَى أَنْ يُدْعَى ابْنَ ابْنَةِ فِرْعَوْنَ» ( عبرانيين 11: 24 )
عندما وصل موسى إلى سن الأربعين خَطَر على بَالِهِ أن يفتقد إخوته، فذهب إليهم، لينظر في أثقالهم. وبالتأكيد لم يكن قد تعلًّم في قصر فرعون أن هؤلاء العبرانيين المحتقرين، هم إخوته، ولا أن الله قد أعطاهم المواعيد ( تك 15: 13 ، 14). ولكن هذا ما كان قد تعلَّمه من أبويه، والذي ظلَّ عميق الجذور في قلبه.

وجاء يوم اتخاذ القرار الحاسم والمصيري، ويبدو أن ذلك كان عندما حان الوقت ليُدْعَى رسميًا “ابْنَ ابْنَةِ فِرْعَوْنَ”. لكن موسى رفض ذلك! ولنا أن نتخيَّل رد فعل الأميرة، وكيف كان مُخيفًا. ولكن كلمة الله صمتت عن هذا الأمر. وكان رفض موسى لهذا الانتساب يتضمن خسارة فادحة لمركز مرموق، وامتيازات مادية، وغنى ومسرات.

بالمثل نحن نعيش في أيام يجب أن نكون فيها قادرين على قول: “لا”. وما عمله يوسف في تكوين 39: 10 يشرح لنا ذلك. لقد كان في موقف يتطلب قرارًا نابعًا من قلب كامل ملتصق الرب، لكي يرفض ويُقاوم، ويخرج من التجربة منتصرًا بنعمة الله.

وحتى لو لم نُدعَ لأن نتخلى عن كل ما رفضه موسى، فعلينا أن نتيقن أننا سنواجه ظروفًا مُغرية. يجب رفض بعض المزايا المادية التي يُقدّمها هذا العالم الشرير، طالما نسعى للشركة مع شعب الله. واتخاذ قرار مثل هذا يتضمن قدرًا كبيرًا من إنكار الذات.

هذا يذهب إلى أبعد من الجانب السلبي للتخلي والرفض. لقد “اختار” موسى. نعم، ولكن ماذا اختار؟! اختار «أَنْ يُذَلَّ مَعَ شَعْبِ الله» ( عب 11: 25 ). وعلى الرغم من أن مستوى قرارنا ربما لا يرقى إلى ما وصل إليه موسى، لكننا سوف نجد نحن أيضًا فرصًا عديدة للاختيار، لصالح أولئك الذين يحبهم الرب.

جورج أندريه
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net