الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 10 سبتمبر 2022 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مكتوبٌ
«وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ» ( يوحنا 10: 35 )
يُعبِّر ربنا يسوع المُبارك دائمًا عن ثقته المُطلقة في كلمة الله المكتوبة التي بين أيدينا. وعندما قال الرب: «وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ»، كان يُشير إلى كتابات العهد القديم. وهناك أربعة أجزاء في العهد القديم، تُمثل غرضًا خاصًا لهجمات الشيطان. ويا لها من حقيقة لافتة للنظر أن الرب يسوع ـــــ أثناء وجوده على الأرض ـــــ اقتبس أربعة مقاطع من نصوص الوحي، تُعتبر الإجابة على مَن يُنكرون الوحي!

(1) بالنسبة للذين لا يؤمنون بالرواية الكتابية عن الخليقة، وينزلون بها إلى مستوى الأسطورة: يقتبس الرب يسوع من تكوين 1: 27 «أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَرًا وَأُنْثَى؟» ( مت 19: 4 ).

(2) وبالنسبة للذين على استعداد أن يقبلوا ويُصدقوا أي قصة في التاريخ المُبكر للأرض، إلا رواية الطوفان: تكلَّم الرب يسوع عن طوفان نُوح كمثال لِما سوف يحدث عند مجيئه ثانية ( مت 24: 37 -39).

(3) وبالنسبة للذين يزعمون أن نبوات دَانِيآل لكونها دقيقة بشكل تاريخي قاطع، فهذا يعني أن دَانِيآل عاش حتمًا بعد تتميم هذه الأحداث التاريخية: فإن الرب يسوع لا يدعو دَانِيآل “دَانِيآلُ المؤرخ”، بل بالحري «دَانِيآلُ النَّبِيُّ» ( مت 24: 15 ).

(4) وبالنسبة للذين يسخرون من قصة يونان، ويرون استحالة حدوثها: تكلَّم الرب يسوع عن “آيَةَ يُونَانَ النَّبِيِّ” باعتبارها رمزًا لآيَة موت وقيامة ابن الإنسان، ولن تُعطى لهذا الجيل الشرير آيَة أخرى ( مت 12: 39 ، 40).

وكانت إجابات الرب أمام هجمات العدو، وتحريفه لكلمة الله، أنه اقتبس من الكتاب ( مت 4: 4 ، 7، 10). لقد صادق ـــــ تبارك اسمه ـــــ على وحي الكتاب وسلطانه «وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ» ( يو 10: 35 ).

رينولدز
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net