الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 1 نوفمبر 2023 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ
"حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي وَقَفْتُ أَمَامَهُ، إِنَّهُ لاَ يَكُونُ طَلٌّ وَلاَ مَطَرٌ فِي هَذِهِ السِّنِينَ إِلاَّ عِنْدَ قَوْلِي" ( 1مل 17: 1 )
أتى إيليا من محضر الله، وظهر في المشهد، وقال لأَخْآبَ: "حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي وَقَفْتُ أَمَامَهُ، إِنَّهُ لاَ يَكُونُ طَلٌّ وَلاَ مَطَرٌ فِي هَذِهِ السِّنِينَ إِلاَّ عِنْدَ قَوْلِي" ( 1مل 17: 1 ). ولاحظ التعبير: "الرَّبُّ ... الَّذِي وَقَفْتُ أَمَامَهُ". والآن أسألك وأسأل نفسي: هل هذا ينطبق عني وعنك حقًا؟ بالطبع لا يستطيع شخص غير مولود من الله أن يُجيب بالإيجاب. ولكنه سؤال خطير حقًا. فإذا لم تقف أمام الله كَرَبَّك وسيِّدك الآن، فسيأتي اليوم الذي تقف فيه أمامه كَرَبَّك وديَّانك. وهنا كما لو كان إيليا يقول لأَخْآبَ: "أنا على اتصال مع الله. وأنا هنا لأجل الله. وعندي لك رسالة من الله، وهي رسالة مؤسفة جدًا".

كانت هذه رسالة إيليا حينذاك. ولكن - يا صديقي - أنا لن أُخبِرك بشيء عن القحط والجفاف. كلا على الإطلاق. ولكن لو كنت خاطئًا غير مُخلَّص، فعندي لك أخبار حلوة. فالرب الذي أنا واقف أمامه هو إله حيٌّ، هو مُخلِّصٌ مُحبٌّ؛ هو الله، وهو يُريد أن يتعرف قلبك عليه. إنه يُريدك أن تقبل ابنه، وتعرف نعمته. وإن كنت حكيمًا فسيتوَجَّه فكرك الآن إلى الرب. إن التعرف على الرب هو فرح لا يُعبَّر عنه. وكثير من الشباب يظنون أن كون المرء مسيحيًا هو أمر كئيب! فلا تفعل هذه الغلطة الكبرى قط في حياتك. وقد تقول لي: "ولكنني قد رأيت بعض المسيحيين وهم فعلاً حياتهم كئيبة إلى درجة كبيرة". حسنًا، إنك لم ترَ النوع الصحيح. فالإنسان الذي يعرف المسيح حقًا هو الذي امتلأت نفسه بالسلام والفرح، من نهاية الأسبوع إلى نهاية الأسبوع التالي. لقد نال الخلاص والغفران، وأصبح شريكًا ووارثًا مع المسيح، وعرف أن خطاياه قد غُفِرَت، وأن الروح القدس ساكن فيه، وأن المسيح مُخلِّصه، والله هو أبوه، وأنه في طريقه إلى المجد الأبدي. فهل من الممكن أن يُقال ذلك عنك أنت؟

و. ت. ولستون
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net