الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 27 مايو 2023 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
اقرأني أولاً
"وَأَمَّا الْمُعَزِّي، الرُّوحُ الْقُدُسُ، الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ،وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ" ( يوحنا 14: 26 )
بعد فترة قصيرة من حصولي على الخلاص، عبَّرت لأحد أصدقائي عن رغبتي في أن أُخبر الآخرين عن الرب يسوع المسيح، وأخبرته أيضًا عن تراجعي أحيانًا حيث أنني لا أعرف الكتاب المقدس جيدًا. فأجابني قائلاً:

"أدخل إلى عمق كلمة الله وعش فيها، وبقدر ما ستقرأها ستصبح أكثر تأهيلاً للكلام عن المسيح، وستكون أكثر نفعًا له". ثم أردف قائلاً:

"لا تقلق كثيرًا أنك لا تعرف كل شيء، إذ أن الروح القدس إذا قادك لأن تكلِّم شخصًا عن المسيح، فهو سيستخدم ما لديك، حتى لو كان ما لديك هو مجرد عدد واحد من الكتاب المقدس أو عددين لتُقرنهما معًا، وفي أثناء ذلك ادرس الكلمة".

وفي اليوم التالي، أثناء العمل، قادني الروح القدس إلى حديث عن مخلصي. وتخيَّل ما حدث! سألني الشخص المُتحدِّث سؤالين، وكنت قادرًا على إجابة كليهما مُستخدمًا فقط الآيتين اللتين أعرفهما. وبعد فترة ذكرتني هذه الحادثة بكلمات الرب يسوع في يوحنا14: 26 "وَأَمَّا الْمُعَزِّي الرُّوحُ الْقُدُسُ الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَهُوَ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ".

ومن ذلك الوقت وأنا أستمتع بكلمة الله أكثر فأكثر كل يوم. وكمدرس سابق بمدرسة حكومية، ثم كناظر للمدرسة، وكزوج وأب وجدّ، والآن كمحرر لمجلة النعمة والحق، وجدت أن الروح القدس لا يستخدم فقط الكتاب المقدس للكلام عن المسيح، لكنه يساعدني أيضًا في سلوكي اليومي ( 2تي 3: 14 -17). فهذا الكتاب الفريد يؤكد لنا أن الله يتكلَّم إلينا في شتى المواقف خلال طريقنا، وهو فعلاً يريد أن يكون هو محور تفكيرنا وحياتنا، بل العدسة التي من خلالها نرى كل شيء. وفوق كل شيء، هو يريدنا أن نعرف أنه موجود دائمًا لحسابنا.

لاري أوندرجاك
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net