الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 22 أغسطس 2014 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
الله أكبر من جلياتكم
وَقَالَ دَاوُدُ: الرَّبُّ الَّذِي أَنْقَذَنِي مِنْ يَدِ الأَسَدِ وَمِنْ يَدِ الدُّبِّ هُوَ يُنْقِذُنِي مِنْ يَدِ هَذَا الْفِلِسْطِينِيِّ ( 1صموئيل 17: 37 )
قصة جليات فى 1صموئيل 17 تُعطينا فكرة عما يفعله العدو مع الكثيرين من شعب الله اليوم. فكلما وقفت جيوش إسرائيل مُرتعدة، تُراقب جليات وهو يلقي عليها بتهديداته الجوفاء وينثر تحدياته حولها، كلما بَدا كبيرًا ومُخيفًا فى أعينهم، بل وكلما كان تقليلهم من شأن قوة الله العظيم أمرًا سهلاً عليهم، رغم أنهم قد سبق واختبروها بالفعل فى العديد من حروبهم.

واليوم أيضًا هناك الكثيرون من أولاد الله ما زالوا يعيشون كهؤلاء الإسرائيليين قليلي الإيمان، مُركزين اهتمامهم على مشاكلهم، بدلاً من أن يرفعوا عيونهم إلى الله كلي القدرة الذى يستطيع كل شيء.

وماذا عنك أنت؟ هل كل حياتك محكومة بالمرض؟ هل أنت غارق فى أزمتك المالية؟ هل زواجك بلا ثمر؟ هل حياتك الزوجية على فراش المرض؟ هل حياتك مشوَّشة بعدم الثقة؟ أريدك أن تنظر إلى هذه المشاكل على أنها ليست أكثر من تهديدات جوفاء من العدو.

لا تنظر إلى حجم مشاكلك بل إلى الله الذى هو أكبر منها كلها، وهو مستعد ويريد وقادر على أن يعينك لتتغلب على ضيقاتك، وأن يملأ كل حياتك بالسلام والبهجة لكن ليس قبل أن تجعل منه هدفًا لك.

يقول الكتاب «مُلقين كل همكم عليهِ، لأنه هو يعتني بكم» ( 1بط 5: 7 )، فلا تَدَع نفسك تُبتلع بمشاكلك بل اتخذ خطوة الإيمان الجريئة التى اتخذها داود قبلاً، وانهض وقف مواجهًا العدو «قاوموا إبليس فيهرب منكم» ( يع 4: 7 ).

لا ترتَع من تهديدات العدو، بل اطلب السماء لتجد الله هناك دائمًا يُجيبك قائلاً: «ادعُني فأُجيبك وأُخبرك بعظائم وعوائص لم تعرفها» ( إر 33: 3 )، واقبل كل مواعيد الله في كلمته «ليس الله إنسانًا فيكذب، ولا ابن إنسان فيندم. هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلَّم ولا يفي؟» ( عد 23: 19 ).

إن كل ابن لله مزوَّد بقوة من الأعالي لأن يضع إبليس فى مكانه، فليس عليك أن تخاف جلياتك بالطريقة التى خافه بها الإسرائيليون قديمًا «أنتم من الله أيُّها الأولاد، وقد غلبتموهم لأن الذي فيكم أعظم من الذي في العالم» ( 1يو 4: 4 )، «حاملين فوق الكل تُرس الإيمان، الذي به تقدرون أن تُطفئوا جميع سهام الشرير المُلتهبة» ( أف 6: 16 )، فكن كداود، انتهِ من جلياتك، وامضِ فى حياة النصرة!

سيمون عاموس جاكوب
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net