الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 10 يونيو 2016 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
لا للفشل
لأَنَّ اللهَ لَمْ يُعْطِنَا رُوحَ الْفَشَلِ، بَلْ رُوحَ الْقُوَّةِ وَالْمَحَبَّةِ وَالنُّصْحِ ( 2تيموثاوس 1: 7 )
تكاثرت الصعوبات من كل جانب، وأصبحت عدم الأمانة، وفتور المحبة، وإهمال الحق، تُشكِّل صعوبات جديدة، أُضيفت إلى غيرها. ولكن هذه الحالة هي فرصة إضافية لتدريب الإيمان، والإقدام والتمسُّك - بغيرة قلبية مقدسة – على حياة الإيمان والبر والتقوى. فهي دروس النعمة التي لا تُنسخ. فعلينا – كيفما كانت الظروف – أن نتمسَّك بالحق، ونُنادي ونشهد له، مُدركين بقوة أن الله لم يُعطِنا روح (مبدأ أو منهج) الفشل؛ لم يُعطِنا الله روح الجُبن والتخاذل، روح القلق والانزعاج، حيث يجب الحزم والتصميم، والثبات والصبر، والأمانة والمثابرة.

إننا قد نُحزن روح الله، بسبب الروح العالمية التي تتسلَّط علينا، فيكُف عن العمل، لكنه لا يقودنا قط إلى مبدأ الفشل. فالله أعطانا «روح (مبدأ أو منهج) القوة»، التي تمنحنا القدرة على الثبات في الحق. وهي قوة مُمتزجة بالمحبة، فلن تسقط أبدًا. ومهما كانت صعوبة الأيام، وانتشار الضلال، فإن المؤمن المسيحي مُجهز من الله تمامًا بالقوة الكافية ليعمل إرادة الله، ويشهد للحق، بصوتٍ واثق، وبدون خجل، وهو في روح الوداعة والتواضع.

والله أعطانا «روح (مبدأ أو منهج) المحبة»؛ إن المحبة تفرح بالحق وتتمسَّك به كشيء غالٍ وثمين؛ تتمسَّك بالحق، وتنفصل لأجله عن أواني الهوان. كما أن المحبة هي روح التسامح والبذل التي عاش بها ربنا يسوع. والقوة يجب أن تكون تحت سيطرة المحبة، فيسيرا معًا في الاتجاه الصحيح، لمجد الرب، وبركة النفوس.

وفي خدمة الرسول بولس كان واضحًا «روح (مبدأ أو منهج) القوة والمحبة»؛ فقد تكلَّم بقوة أمام الوالي حتى «ارتعبَ فيلكس» ( أع 24: 25 )، وأظهر المحبة لسجَّان فيلبي العاتي، حتى غمرت قوة المحبة قلبه، فصرخ طالبًا الخلاص، وكانت الإجابة: «آمن بالرب يسوع المسيح فتخلُص أنتَ وأهلُ بيتكَ» ( أع 16: 28 ).

والله أعطانا «روح (مبدأ أو منهج) النُّصح»؛ أي الرأي السديد الذي ينبع من الحكمة النازلة من فوق. وهو الفهم الصحيح والبصيرة المُستنيرة من الله «فالعقل يحفظك، والفهم ينصُرُك، لإنقاذك من طريق الشرير، ومن الإنسان المُتكلِّم بالأكاذيب» ( أم 2: 11 ، 12). وما أكثر الأكاذيب التي تملأ البيت الكبير الآن!

والخُلاصة أن إنسان الله مُزوَّد من الله؛ وعليه أن يسير بقوة وثبات، تقوده المحبة، ولا ينقصه الرأي السديد.

رمزي فؤاد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net