الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 22 نوفمبر 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
قوة دم المسيح
«قد غُفرت خطاياها الكثيرة، لأنها أحبَّت كثيرًا. .. ثم قال لها: مغفورة لكِ خطاياكِ» ( لوقا 7: 47 ، 48)
عزيزي القارئ .. ارفع بصرَك إلى المسيح مصلوبًا لأجلك على خشبة العار، فترى جبينه المُكلَّل بالشوك، ويديه المُسمَّرتين في خشبة اللعنة. انظر إلى وجهه المُفسَد أكثر من الرَّجُل، انظر إليه ورأسه مُنحنية إلى صدره في آلام الموت، كان إنسانًا حقيقيًا. اذكر ذلك. لقد كان الصليب حقيقيًا. لا تظن أن هذه الأشياء خيالية ومجرَّد قصص. كان هناك شخص حقيقي (ابن الله أتى من السماء)، وقد مات لأجلك فعلاً. اجلس برهة وتفكَّر في ذلك. ليتك تؤمن من قلبك أن دم حَمَل الله المبارك الذي مات لأجلك هو الواسطة الوحيدة لتطهيرك، وحينئذ تَخلُص لأن الله يقول: «أرى الدم وأعبُر عنكم». لا يستطيع شيء سوى دم المسيح أن يطهِّر النفس. لو أن إسرائيليًا جاهلاً احتقر أمر الله وقال: ”سأرُّش شيئًا غير الدم على القائمتين والعتبة العُليا“ أو قال: ”سأُزين العتبة العُليا بزخارف من ذهب وفضة“ لهلَك لا محالة. لم يكن ليخلِّص الإسرائيلي وبيته سوى الدم المرشوش. ليت كلاً منَّا يذكر «أنه لا يستطيع أحد أن يضع أساسًا آخر غير الذي وُضع، الذي هو يسوع المسيح» ( 1كو 3: 11 ). أعمالي وصلواتي ودموعي لا تستطيع أن تُخلِّصني. الدم وحده له القدرة على الفداء. إن الطقوس لا تستطيع أن تُخلِّصني. لا شيء له قيمة في الخلاص والتطهير سوى دم المسيح.

أيها الواثق في أي شيء آخر، تأكد أنه لا يستطيع شيء أن يفديك سوى دم الرب يسوع. قد تكون الفرائض صحيحة، وطريقة أدائها أيضًا صحيحة، ومع ذلك فاعتمادك عليها للخلاص عبَث. إن جعلتها أساسًا لخلاص نفسك تجدها أقل ثباتًا من الظل. إني أُكرر القول: الصليب وحده هو الذي فيه القوة للخلاص. المسيح وحده هو الصخرة الوحيدة لخلاصنا.

إن الله غيُّور بخصوص هذا الأمر لدرجة أن أي شيء تضعه مع المسيح مهما كان صالحًا، يصير في نظر الله مرفوضًا، لأن أي شيء يستحق أن تضعه مع المسيح؟ هل الأعمال الصالحة؟ هل تضع ذاتك بجانب المسيح للخلاص؟ إن أعمال برّنا هي كخرقٍ قذرة. وهل الخرق القذرة تتحد مع المسيح البار القدوس؟ يجب ألا تُفكِّر في هذه البتة. اعتمد على الرب يسوع وحده وأنت لا تهلك، لكن إن اعتمدت على شيء آخر معه فلا بد أن تُدَان كما لو اعتمدت على خطاياك. المسيح وحده هو صخرة خلاصنا.

كاتب غير معروف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net