الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الجمعة 9 يونيو 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
رئيس جُند الرب
«رَجُل واقفٍ قُبَالتَهُ، وسيفهُ مَسلول بيدهِ ... فقالَ: .. أنا رئيس جُند الرَّب» ( يشوع 5: 13 ، 14)
«رئيس جُند الرب» .. هو الرب يسوع المسيح نفسه في إحدى ظهوراته في العهد القديم. فها هو يظهر ليشوع المُحارب باعتباره «رئيس جُند الرَّب»، لأن هناك حروبًا قادمة أمام يشوع، وأمام الشعب؛ لذلك أتى بنفسه، ليقود هذه المعارك إتمامًا لما قاله الرب ليشوع ( يش 1: 1 - 9)، لتحقيق النصر بطرد الأعداء، وتمليك الشعب أرض الموعد.

«هل لنا أنتَ أو لأعدائنا؟» .. هل هذا السيف مَسْلُولٌ ضدنا، أم فى صفنا ولحسابنا؟ كان هذا مَضمون استفسار يشوع. والإجابة: إن هذا السيف المَسْلُول ليس موجَّهًا لأي واحد من شعب الله، بل هو موجَّه للأشرار والمقاومين لشعب الله في كل مكان وزمان. فهذا السيف يُرينا الحماية الدائمة لشعب وكنيسة الله، طالما كانوا يسلكون في قداسة عملية.

نحن كمؤمنين بالمسيح في العهد الجديد صار لنا المسيح رئيس الخلاص العظيم الذي أنجزه وأتمَّهُ في الجلجثة، وهو الآن لنا في حروبنا الروحية، لكي يُمَكِّننا من الانتصار، لكي نتمتع بالأنصبة والبركات الروحية التي صارت لنا في المسيح يسوع.

«هل لنا أنتَ؟» .. في طريق تمتُّعنا بالبركات الروحية التي لنا في المسيح يجتاز المؤمنون حروبًا روحية شرسة وضارية، ضد قوى مُعادية تحاول إعاقتنا وحرماننا أحيانًا من الاجتماعات والشركة مع المؤمنين والخدمة للرب، لذلك فنحن نحتاج لمَنْ يقف بجانبنا، وله القدرات والإمكانيات التي تَحسم تلك المعارك لصالحنا، بالتغلُّب على هذه المعوقات والتحديات التي تعيق تقدُّمنا.

«الآن أتيتُ» .. ربما كان يشوع مُستغرقًا في التفكير في كيفية اقتحام أريحا؛ المدينة المُحصَّنة بأسوارها العالية، وما هي الخطط الملائمة التي تضمن تحقيق النصـر؟ ويا لها من حيرة! في تلك اللحظات يقول: ”رئيس جُند الرَّب“ ليشوع: «الآن أتيتُ».

«الآن أتيتُ» لأُمسك بزمام القيادة، لتحقيق النصر، لتكون البركة من نصيبكم. ونحن كثيرًا ما تواجهنا أسوارًا عالية وحواجـز منيعة، تُعيق تقدُّمنا، حتى إننا نصرف وقتًا وجهدًا في محاولة إيجاد الحلول لمثل هذه المصاعب، فليست لنا الإمكانيات التي تؤهلنا للثقة في حكمتنا وقدرتنا لمثل هذه المواجهات، إلى أن نجد ”رئيس جُند الرَّب“ بجوارنا، في الوقت المناسب تمامًا، عندئذ يضع الإيمان ثقته التامة فيه، ”وفي هذه جميعها يَعظُم انتصارنا بالذي أحبَّنا“.

جوزيف وسلى
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net