الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأربعاء 30 أغسطس 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ثقي يا ابنة
«ثقي يا ابنة، إيمانك قد شفاكِ، اذهبي بسلام» ( لوقا 8: 48 )
لقد أظهر الرب أمام الجموع إيمان المرأة نازفة الدم التي أكرَمَتهُ بإيمانها. لقد قَبِلَ سجودها له واعترف بقبوله لها، وأعلن العلاقة الجديدة والأبدية التي قامت بينهما. ودعاها الرب يسوع: «يا ابنة». وهذا اللقب أظهر العلاقة الجديدة مع الله «لأنكم جميعًا أبناء الله بالإيمان بالمسيح يسوع» ( غل 3: 26 ). فيا قارئي المسيحي المؤمن، ألا تعلَم حقيقة بنويَّتَك؟ إنها ليست مجرَّد لقب فخري مثل ألقاب التميُّز التي يُعطيها العالم، ولكنها علاقة جديدة وأبدية أحضرها الله لنا «أُنظروا أيَّة محبة أعطانا الآب حتى نُدعى أولاد الله» ( 1يو 3: 1 ). نعم فالمؤمنون في المسيح يسوع أصبحوا أبناءً بالاختيار وبالتغيير وبالتبني.

وأخبرها أيضًا الرب يسوع أنها صحيحة وذلك بالإيمان «ثقي يا ابنة، إيمانكِ قد شفاكِ». وهي اعترفت بالرب «قدَّام جميع الشعب» ( لو 8: 47 )، ولكن ليس هذا ما جعلها صحيحة. فمن المهم أن نرى أن لا دموعها ولا أسفها ولا أية إصلاحات منها، ولا أية مجهودات من أي نوع كانت تجعلها صحيحة. لا، فهو المسيح، والمسيح وحده. والكتاب المقدس يوجهنا دائمًا إلى دم المسيح من أجل السلام، وهو يؤكد لنا «أن كل مَن يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا» ( أع 10: 43 ). فالرب يسوع قد جعل هذه المرأة صحيحة إذ قد خرجت منه قوة. وأكد لها الرب أن الشفاء قد تم. فهو يقبل الخطاة الضالين العائدين. وهو يُطهرهم ويُبرِّرهم بدمه، ويُرسل روحه في قلوبهم، ويؤكد لهم أنهم لن يأتوا إلى دينونة، ولكنهم عبروا من الموت إلى الحياة.

وكانت آخر كلمات الرب للمرأة تحمل معنى التأكيد: «اذهبي بسلام». وهذا القول يتضمَّن أن لا مزيد من الشكوك أو المخاوف أو الريبة، فأنتِ قد أصبحتِ صحيحة ومغفورة لكِ خطاياكِ، وأصبحتِ مُصالَحة وواحدة من أولاد الله، وخاطئة قد خلصت «اذهبي بسلام».

فيا قارئي العزيز: إن كنت مؤمنًا بالرب يسوع فخُذ مكانك الصحيح أمام الله وأمام الناس كمُخلَّص. وحينما تذهب، اذهب بسلام حسب خلاصك، عالمًا أن المسيح قد أزال عنك معاصيك وأبعَدها عنك كبُعد المشرق من المغرب ( مز 103: 12 )، ولا يعود الله – كما قال – يذكر خطاياك وتعديَّاتك في ما بعد ( عب 8: 12 ؛ 10: 17).

هـ. هـ. سنل
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net