الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الأحد 17 سبتمبر 2017 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
قوة صليب المسيح
«فإن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة، وأمَّا عندنا نحن المُخلَّصين فهي قوة الله» ( 1كورنثوس 1: 18 )
لكل دائرة مركز، ودائرة محبة الله مركزها صليب المسيح. بل إنه مركز دائرة خلاص الله، ودائرة حكمة الله أيضًا. صليب المسيح لا يعني قطعتي الخشب التي من الشجـر، بل يعني عمل فادينا الحبيب الذي قضى عنا بصلبه فوق تل الجلجثة. في الصليب لا نرى فقط القوة المُخلِّصة في العمل الكفاري الذي تم فوق الصليب فضمن خلاصًا أبديًا لكل مَن يؤمن بالمسيح، بل للصليب قوته العاملة أيضًا في حياة الإيمان من جوانب مُتعدِّدة.

قال أحدهم عن تأثير عمل الصليب: ”حين تتجمع أشعة الشمس، وتتركز في بؤرة عدسة، يمكن أن تَشعل النار في ورقة رقيقة، كذلك حين تتسلَّط على قلوبنا أشعة الحب الذي تجلَّى في صليب المسيح، سوف تلتهب قلوبنا فينا حُبًا، وتفيض بالسجود والامتنان“، وهذا ما نختبره بالفعل في اجتماعات السجود، ونحن نذكر موت الرب وقيامته في أول كل أسبوع. 

(1) الصليب هو مركز دائرة السجود: نحن نصنع ذكرى موت الرب هنا على الأرض، وعندما نصل للسماء سيكون عمل الصليب هو أساس السجود أيضًا، فسيكون الرب في وسط العرش؛ مركز دائرة السجـود الأبدي «خروف قائم كأنهُ مذبوحٌ» ( رؤ 5: 6 ). 

(2) الصليب هو مركز دائرة التقديس: الصليب ليس فقط موضوع سجود العابدين أو كرازة المُبشرين، بل هو وسيلة إقامة العاثرين، وإنهاض الساقطين. فقداسة حَمَل الله هي المقياس الذي يجب أن نصبو له. ووداعة وطاعة المسيح هي التي تُنشيء فينا أساس التكريس الحقيقي، كما أن تضحية الحَمَل تعمل فينا كي نبذل أنفسنا من أجل الرب. 

(3) الصليب هو مركز دائرة الخدمة: كل عمل لمجد الله يبدأ من عند صليب المسيح؛ فمثلاً: دعوة موسى للخدمة بدأت بمنظر عظيم وهو علّيقة تشتعل بالنار وهي لا تحترق. ودعوة جدعون أيضًا بدأت بمنظر جـزة عليها جفاف وعلى كل الأرض طل. وكلا المنظرين رمز لصليب المسيح. كما أن صليب المسيح يُعطي ـ لمَن يخدم الرب ـ قدرة على احتمال المشقات «فتفكَّروا في الذي احتمل من الخطاة مقاومةً لنفسهِ مثل هذه، لئلا تكلُّوا وتخوروا في نفوسكم» ( عب 12: 3 ).

أيمن يوسف
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net