الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق السبت 17 نوفمبر 2018 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
مجد الرب
«أرِني مَجْدَكَ» ( خروج 33: 18 )
كانت هذه طِلبة موسى لمَّا وجد نعمة في عيني الرب. ونحن الذين آمنا بالرب يسوع قد وجدنا نعمةً في عينيه، وهو قد عرفنا بأسمائنا، وحنين الطبيعة الجديدة فينا باستمرار إلى مجد الرب كما إلى رب المجد. وهذا الحنين يمكن إشباعه، لأنه مكتوب «ونحن جميعًا ناظرين مجد الرب بوجهٍ مكشوف، كما في مرآة، نتغيَّر إلى تلك الصورة عينها، من مجدٍ إلى مجد ...» ( 2كو 3: 18 ).

ونحن نلمَح مجد الرب في الكلمة الحيَّة، وقوة الإبصار التي تُمكننا من الرؤية هي قوة الروح القدس. لأن عمل الروح القدس هنا هو إعلان جمال الرب وحلاوته ونعمته ومجده. إنه يأخذ ممَّا للمسيح ويُخبرنا. وكم يَحزن الروح القدس لمَّا يرى سلوكنا الجسدي ومشغوليتنا بأنفسنا تحجب الرؤية أو تُعطِّل عمله فينا.

إن معرفة أعمق ورؤية أوضح لمجد الرب، لا بد وأن يكون لها أثرها في جعلنا أكثر تواضعًا. مثل هذه المعرفة ومثل هذه الرؤية تأتي بنا إلى قدميه، وعند قدميه نجد أعظم مكان وأسمى مكان يمكن أن نصل إليه لأجل البركة ولأجل الخدمة. هناك نتغيَّر إلى تلك الصورة عينها. وإذا كان الرب ومجده أمام قلوبنا، وإذا كان سلوكنا في شركة معه، فهذا هو مصدر البركة الحقيقي للسلوك الصحيح وللخدمة الصحيحة، لأن عُمق الشركة معه يُقوِّى الإيمان به، ويزيد المحبة له، ويُشدِّد الرجاء الذي يتطلَّع إليه وإلى اللحظة المباركة التي فيها نراه كما هو.

ولقد كانت طلبة الرب يسوع هكذا: «أيها الآب أُريد أن هؤلاء الذين أعطيتني يكونون معي حيث أكون أنا، لينظروا مجدي» ( يو 17: 24 ). ولا بد أن تُجَاب هذه الطِلبة، ولسوف نرى مجد الرب في بيت الآب.

أيها الأحباء .. كم سنتأسف على أيامٍ وليال مرَّت دون أن نتشرَّف بالجلوس عند قدميه ونتمتع بالعشرة الطيبة معه.

هل حياتك أيها الأخ بلا ثمر وبلا فرح وبلا قوة؟ ذلك لأنك أغمَضت العين أو أمسكت عينك عن أن ترى الرب، لأن المسيحي الذي يجعل الرب أمامه في كل حين لا بد أن تكون حياته ملآنة بالثمر والقوة والفرح، وهذه جميعها هي برهان حقيقة المسيح فينا.

أما أنا ففخري بالـربِّ لا سواهْ
وبالتُّقـى والبرِّ أنظرُ وجهَ الله

هاملتون سميث
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net