الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 19 مارس 2018 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
المسيحي الحقيقي (2)
«فَقَالَ: هَا أَنـا أَنظُرُ السَّمَاوَاتِ مَفتوحَةً» ( أعمال 7: 56 )
رأينا في الأسبوع الماضـي أن المسيحي هو شخص شاخص إلى السماء، مُمتلئ من الروح القدس، ويرى مجد الله، ويرى يسوع قائمًا عن يمين الله؛ شخص بهذه الصورة لا بد أن يتكلَّم ويشهد، وهنا نرى:

ثانيًا: شهادة المسيحي: إن شخصًا مُمتلئًا من الروح القدس لا بد أن يشهد ويقول: «هَا أَنَا أَنظُرُ». هل قلوبنا مثّقلة بالشهادة؟ إن الرب أعلن لنا عن شخصه، ومتَّعنا بمجده وجلاله، أ فلا نشهد له؟! أنا لا أتكلَّم عن الخدمة أو الوعظ، فالخدمة أو الوعظ ليس لكل مؤمن، لكن الشهادة مسؤولية وامتياز كل مؤمن. كم من نفوس محتاجة حولنا سواء كانوا قابلين أو رافضين! هل الذين حول استفانوس كانوا قابلين لشهادته، ومع ذلك فقد شهد لهم وقال: «هَا أَنَا أَنْظُرُ السَّمَاوَاتِ مَفْتُوحَةً».

وما هو وضع السماء بالنسبة للمؤمن؟ إنها مفتوحة. كل مؤمن السماء مفتوحة له. بينما للخاطئ، هي مُغلَقة. مات الغني ورفع عينيه وهو في الهاوية في العذاب، بينما اللِّص التائب كان متأكدًا أن السماء مفتوحة له بناء على كلام الرب له: «إِنَّكَ اليَوْمَ تَكُونُ مَعِي فِي الْفِرْدَوْسِ».

«وَابْنَ الإِنْسَانِ قَائِمًا عَنْ يَمِينِ اللهِ»؛ ابن الإنسان الذي بصفته الإنسانية يشعر بكل ما نشعر نحن به. كأنه يقول لاستفانوس: ”أنا أشعر لأني المُجرَّب وأقدر أن أُعين المُجرَّبين. هذه مؤهلاته كابن الإنسان، مُضافًا إليها قوّته الإلهية“.

ثالثًا: اضطهاد المسيحي: «فَصَاحُوا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَسَدُّوا آذَانَهُمْ، وَهَجَمُوا عَلَيْهِ بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ» (ع57). هنا نرى اضطهاد المسيحي. ما هو نصيبه من العالم؟ الشخص المملوء من الإيمان والروح القدس، الذي ما كان على حياته لوم، ماذا يأخذ من العالم؟ إنه مثل سيده «لَيْسَ عَبْدٌ أَعْظَمَ مِنْ سَيِّدِهِ. إِنْ كَانُوا قَدِ اضْطَهَدُونِي فَسَيَضْطَهِدُونَكُمْ» ( يو 15: 20 ).

«وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ وَرَجَمُوهُ» .. لقد أُضطهد، لكن ماذا سيحدث لهذه المدينة بعد ذلك؟ أحاطتها الجيوش الرومانية وأحرقتها. إذن فهل كسب استفانوس أم خسر؟ الرب أخرجَهُ منها قبل حرقها بالنار، وإن كان قد خسـر هذه المدينة إلا إنه كسب ما هو أفضل بكثير «الْمَدِينَةَ الَّتِي لَهَا الأَسَاسَاتُ، الَّتِي صَانِعُهَا وَبَارِئُهَا اللهُ» ( عب 11: 10 ).

فهد حبيب
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net