الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الخميس 12 مارس 2020 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
المآسي الديماسية
«دِيمَاسَ قَدْ تَرَكَنِي إِذْ أَحَبَّ الْعَالَمَ الْحَاضِرَ » ( 2تيموثاوس 4: 9 )
بدأ دِيمَاسُ عاملاً في خدمة الرب مع الرسول بولس، ولكنه التفت إلى الوراء، فترك الخدمة لأنه «أَحَبَّ الْعَالَمَ الْحَاضِرَ». ويا له مِنْ عنوان سيء للحياة المسيحية! وهكذا قد يسير البعض، ويقطعون شوطًا في طريق الخدمة والتكريس للرب، لكنهم سرعان ما تفتر همتهم، وتبطل إطلاقًا. لقد كانت محبة العالم قابعة في قلبه، وفي آخر المطاف اجتذبته، فترك خدمة الرب، وذهب إلى تسالونيكي إذ أحبَّ العالم الحاضر!

لقد كان “دِيمَاسُ” من بين القليلين الذين كان لهم امتياز الاتصال الشخصي برسول الأمم العظيم؛ الرسول بولس. وبفضيلة الأمانة كان يمكن أن يكون له سمعة تيموثاوس أو لوقا. لكنه باع مديح الرب بمشغوليات عالمية زهيدة، واستبدل صحبة الرسول بولس؛ أسير الرب، ببريق المادة ووهجها.

ولنا درس في فشل “دِيمَاسُ”. فإنه يُرينا أن الشركة - ولو كانت مع أعظم القديسين – لا تكفي لأن تحفظنا من الضلال والتيهان والتواطؤ مع العالم. فالجلوس عند قدمي أعاظم مُعلمي الكتاب، أو العضوية في إحدى الكنائس التي يقوم بالخدمة فيها أتقى الرعاة بين رجال الله؛ هذه كلها امتيازات، لكنها ليست أكثر من ذلك. إننا لا ندخل السماء عن طريق إيمان شخص آخر، ولا شهادتنا تلمع عن طريق قداسة الآخرين. إنما فقط المشغولية القلبية بالرب يسوع هي التي تحفظنا وتُخلّصنا مِن المآسي الديماسية.

أيها الأحباء: «أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُّوًا للهِ» ( يع 4: 4 ). فيا ليتنا نحرص حتى لا نقع، ولو في شيء يسير مِن محبة العالم الحاضر «لاَ تُحِبُّوا الْعَالَمَ وَلاَ الأَشْيَاءَ الَّتِي فِي الْعَالَمِ. إِنْ أَحَبَّ أَحَدٌ الْعَالَمَ فَلَيْسَتْ فِيهِ مَحَبَّةُ الآبِ. لأَنَّ كُلَّ مَا فِي الْعَالَمِ: شَهْوَةَ الْجَسَدِ، وَشَهْوَةَ الْعُيُونِ، وَتَعَظُّمَ الْمَعِيشَةِ، لَيْسَ مِنَ الآبِ بَلْ مِنَ الْعَالَمِ. وَالْعَالَمُ يَمْضِي وَشَهْوَتُهُ» ( 1يو 2: 15 -17).

فايز فؤاد
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net