الصفحة الرئيسية فهرس الشواهد الكتابية مواقع أخرى إبحث في المقالات إبحث في الكتاب المقدس إتصل بنا
  مقالة اليوم السابق الاثنين 11 سبتمبر 2023 مقالة اليوم التالي
 
تصفح مقالات سابقة    
ألْزِمْهُمْ بِالدُّخُولِ
"اخْرُجْ إِلَى الطُّرُقِ وَالسِّيَاجَاتِ وَأَلْزِمْهُمْ بِالدُّخُولِ حَتَّى يَمْتَلِئَ بَيْتِي" ( لوقا 14: 23 )
قال لي أحد المبشرين الغيورين هذه الأقوال الجميلة: "إني أستطيع أن أفهم معنى القول "أَلْزِمْهُمْ بِالدُّخُولِ حَتَّى يَمْتَلِئَ بَيْتِي" بهذه الكيفية. إذا قابلت في الشارع صديقًا لي عزيزًا أشتاق أن أراه في بيتي، لا أواجهه بمجرد القول: بيتي مفتوح فتعال لأننا نُسرّ أن نراك، كلا. بل أتوسل إليه وألح عليه، وأُمسك بيده وأُشعره بشوقي لمجيئه، وبذلك يلتزم بالدخول. وهكذا يجب علينا أن نجعل الآخرين يشعرون بمحبة الرب لنفوسهم الثمينة، وبذلك يلتزمون بالإتيان إلى ذلك الذي يُحبّهم محبة تفوق محبتنا بما لا يُقاس". ثم استطرد في الكلام قائلاً: "قد شعرت أن هذا هو روح ذلك العبد، وانحصرت بهذا الشعور في الاجتماع يوم الأحد الماضي حتى امتلأ قلبي بالغيرة والشوق لخلاص النفوس. وفي نهاية الاجتماع قلت للحاضرين إني أحب أن أصرف فرصة، مع مَن يريد، في الصلاة كما يُرشد الرب. وفي تلك الفرصة قدمت دعوة قلبية حارة للجميع ولا سيما للمُتعطشين، وصلى بعض الإخوة بحرارة، ثم ابتدأت أن أتكلَّم أيضًا مع الذين لمستهم الكلمة، وحذا حذوي بعض الإخوة، حتى في وقت قصير حصلنا على بركة غزيرة لم نر مثلها من قبل، وحصل الكثيرون على السلام، ورفعنا صلوات خاصة حتى يستمر العمل".

هكذا يفيض نهر نعمة الله الغنية التي لا تكل، وهكذا سيستمر فيضانه متسعًا وممتدًا حتى يصل إلى أقصى حدود غرض محبة الله، ويجمع من بين أمم الأرض نفوسًا ثمينة يملأ بها بيته المتسع.

يا ليت الرب، السَيِّد السَّماوي، يُعلِّم ويرشد جميع عبيده الأعزاء أن يُتمموا معنى هذه الآية الجميلة بقوة الروح القدس، حتى تلتزم نفوس الكثيرين ممن حولنا أن تدخل، وحتى يمتلئ سريعًا بيته المبارك.

ف. ج. باترسون
Share
مقال اليوم السابق مقال اليوم التالي
إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي WebMaster@taam.net